الرئيسية »» جوائز حقوق الانسان

جائزة جولدمان البيئية الدولية

عن الجائزة:
هى جائزة تمنح سنويا لتكريم أبطال الجراسرووتس" المنظمات التي تعمل على الأرض مع الجمهور مباشرة" من حماة البيئة من ست مناطق جغرافية مختلفة هى أفريقيا اسيا أوروبا أيسلندا أمريكا الشمالية أمريكا الجنوبية و أمريكا الوسطى. منذ 1990 تم تكريم 107 ناشط بيئى من 65 دولة و العديدين تم الاعتراف بجهودهم الكبيرة فى هذا الميدان . ان جائزة جولدمان تمكن الأفراد من الاستمرار فى أنشطتهم البيئية و كذلك إلهام الاخرين لاتخاذ مواقف قوية لحماية البيئة الطبيعية. هذه الجائزة البيئية بدأت عام 1990 على ايدى القائد ريتشارد.ن.جولدمان و زوجته الراحلة رودا جولدمان. " سان فرانسيسكو "

لمن تمنح الجائزة؟
الجائزة تكرم الأفراد لجهودهم المستمرة و المتميزة للحفاظ على البيئة و التى عادة ما تكون معرضة لخطورة كبيرة. الأولوية للفوز بهذه الجائزة تكون للأفراد العاديين أكثر منها للأكاديميين أو الباحثين المتخصصين. وعادة ما يكون الفائزين من قرى أو مناطق معزولة أو داخلية مستعدين لتحمل عبء أكبر و مخاطر جديدة من أجل حماية البيئة. و من هنا ستقدم لهم الجائزة:
-الشهرة و المصداقية الدوليين.
- تعرف العالم على الجهود التى بذلوها.
- الدعم المادى لاستكمال ما بدأوه من مجهودات.

قيمة الجائزة:
كل فائز يتسلم 125 ألف دولار أمريكى و هو المبلغ الأكبر لمثل هذه الجوائز فى العالم.
الفائزين يشاركون فى رحلة لمدة عشرة أيام فى سان فرانسيسكو وواشنطن دى سى بما فيها احتفالات بالجائزة فى المدينتين مؤتمرات إخبارية و حوارات و لقاءات إعلامية مع القادة السياسيين و الماليين و البيئيين.

كيفية الترشيح و الاختيار:
الفائزين بهذه الجائزة يتم اختيارهم بواسطة لجنة دولية و من بين الترشيحات التى تصلنا من كل أنحاء العالم من خلال شبكات المنظمات البيئية و الأفراد الناشطين من كل أنحاء العالم .

لمزيد من المعلومات يمكن زيارة الموقع والاتصال بالمسؤلين فيه من خلال هذا الرابط:
للتفاصيل :
One Lombard Street, Suite 303 o San Francisco, CA 94111 o USA
Phone: 415-788-9090 o Fax: 415-788-7890
Email: [email protected]
http://www.goldmanprize.org


الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان
الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان يسرها كثيرا أن تقدم المساعدة اللازمة لهؤلاء الراغبين في التقديم لتلك الجائزة من خلال ترجمة أوراق التقديم ومساعدتهم في ملئ استمارة الترشيح التي توفرها المؤسسة بالإنجليزية .