الرئيسية »» جوائز حقوق الانسان

برنامج مساندي حقوق الإنسان
من
مركز حقوق الإنسان بجامعة كولومبيا

يدعو مركز حقوق الإنسان بجامعة كولومبيا النشطاء من الدول النامية للتقدم للحصول على برنامج دعوة حقوق الإنسان لعام 2005، وهو برنامج تدريبي يستغرق 4 أشهر ويهدف إلى تمكين النشطاء من المشاركة في حوارات السياسة الدولية حول عولمة الاقتصاد. ويستهدف هذا البرنامج المدرسين والمحامين والعاملين الاجتماعيين ونشطاء العمل الأهلي والصحفيين المهتمين بقضايا حقوق الإنسان التي تنشأ عن النظام الاقتصادي العالمي أو تكون جزء منه.

ويشمل البرنامج التدريبي محاضرات أكاديمية عن المعايير الدولية لحقوق الإنسان وتأثير الاقتصاد العالمي على حقوق الإنسان، وكذلك ورش عمل حول العمل الدعوى والتخطيط والاستراتيجيات وتنمية الموارد المالية والصحافة والإعلام وبناء القدرات المؤسساتية وفرص التشبيك مع منظمات غير حكومية أمريكية والاندماج مع القادة والمسئولين وكذلك طاقم العمل بالأمم المتحدة.

سوف يتم اختيار عشر متقدمين لحضور البرنامج التدريبي على أساس خبرتهم العملية في حقوق الإنسان والاقتصاد العالمي، والعمل في مجال حقوق الإنسان وإظهار القدرة على إكمال المستويات الدراسية.
لا يسمح للطلبة الحاليين ولا للموظفين الحكوميين بالتقدم.

على العاملين في مجال حقوق الإنسان تأمين موافقة مؤسساتهم على مشاركتهم في البرنامج وكذلك التأكيد على رجوعهم لمنظماتهم بعد استكمال البرنامج. كما يجب أن يكونوا من مواطني إحدى الدول النامية أو الولايات المتحدة أو مقيمين فيها.

على المتقدمين للبرنامج التدريبي أن يكونوا على علم بالإنجليزية
يبدأ البرنامج التدريبي في أواخر أغسطس 2005 ويستمر حتى منتصف ديسمبر 2005 ، وعلى المتقدمين الالتزام بالمشاركة التامة أثناء فترة البرنامج.
يفتح باب التقدم للبرنامج حتى 21 مارس 2005
رجاء التقدم بجميع أوراق التقديم إلى:

العنوان
Human Rights Advocates
Program, Center for the Study of Human Rights, 420 West 118th Street, Room
1108, New York, NY 10027 USA;
Tel:
+212 854 3014;
Fax:
+212 316 4578 or +212 854 6785;
Email:
[email protected];
Website:
http://www.columbia.edu/cu/humanrights/training/training.htm

الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان
الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان يسرها كثيرا أن تقدم المساعدة اللازمة لهؤلاء الراغبين في التقديم لتلك الجائزة من خلال ترجمة أوراق التقديم ومساعدتهم في ملئ استمارة الترشيح التي توفرها المؤسسة بالإنجليزية .