بيانات إعلامية | تقارير ودراسات | النشرة الأسبوعية | موضوع للمناقشة | خطوة للأمام | المنتدي | أجندة حقوق الإنسان| روابط | دفتر الزوار | الإيميل | عن الشبكة | جوائز حقوقية | حملات | خدمات
الرئيسية »» جوائز حقوق الانسان
الجائزة الصحفية الأورومتوسطية للحوار بين الثقافات.
إطلاق الإصدار الثاني للجائزة الصحفية الأورومتوسطية للحوار بين الثقافات بالمشاركة بين مؤسسة انا ليند و الاتحاد الدولي للصحفيين

الاسكندرية 1/8/2007

يعلن كلاً من مؤسسة أنا ليند الأورومتوسطية للحوار بين الثقافات و الاتحاد الدولي للصحفيين عن إطلاق الإصدار الثاني للجائزة الصحفية الأورومتوسطية للحوار بين الثقافات.

تهدف هذه الجائزة الصحفية إلى تشجيع الصحافة التي تساهم بفاعلية في فتح حوار متواصل بين الثقافات والشعوب وذلك من خلال نشر الوعي بالتنوع و التسامح. إن العولمة و التطور الغير مسبوق لمجتمع المعلومات لهما تأثيراً هائلاً على حياة الشعوب فى المنطقة، و بالتالي يعلب الإعلام دور رئيسي في تصوير التحديات التي تواجهها الشعوب الأورومتوسطية فى حياتها اليومية. و نحن على مشارف عام 2008 "العام الأوروبي للحوار ما بين الثقافات"، تقدم الجائزة الصحفية الأورومتوسطية للحوار بين الثقافات إطار متميز لتعزيز التفاهم و التبادل بين الصحفيين فى المنطقة الأورومتوسطية.

المسابقة مفتوحة لجميع الصحفيين الذين يحملون جنسية أحدى الدول ال37 الأورومتوسطية. كل عام يتم اختيار 4 فائزين ؛ اثنان من الدول الأوروبية واثنان من دول جنوب البحر المتوسط، حيث يتم اختيارهم بواسطة لجنة تحكيم مكونة من صحفيين مرموقين و مثقفين و برئاسة مؤسسة أنا ليند. يحصل الفائزون على ميدالية تذكارية إلى جانب مبلغ مالي يقدر ب 5000 يورو لكل فائز.

للاشتراك، على الصحفي أن يقوم بتقديم مقال( أو سلسلة من المقالات) يتناول، سواء بطريقة مباشرة أو غير مباشرة، موضوع "الحوار بين الثقافات". على المقالات المقدمة أن تبرز، من خلال الأوضاع و الأحداث الجارية، أمثلة تدل على وجود حوار بين الثقافات أو، على العكس، تفتقد إلى هذا الحوار.

على المقالات أن تكون قد نشرت فى إحدى الصحف/ المجلات المسجلة فى واحدة من الدول ال37 الأورومتوسطية خلال الفترة ما بين 1 مايو 2007 و 31 أغسطس2007.

آخر موعد للمشاركة هو 31 أغسطس 2007.

على المتسابقين أن يقوموا بتقديم ملف يحتوى على المستندات التالية:

1. نسخة أصلية أو صورة من المقال.
2. ترجمة كاملة باللغة الانجليزية أو الفرنسية (و ذلك في حالة إذا كان المقال قد نشر بلغة أخرى).
3.صورة من بطاقة الهوية.
4. السيرة الذاتية للمرشح.

بإمكان المتسابقون أن يشتركوا من خلال مليء استمارة الترشيح إلكترونياً و ذلك على موقع مؤسسة أنا ليند www.euromedalex.org

أو بإرسال استمارة الترشيح و الملف الكامل بالبريد على العنوان التالى:

مؤسسة أنا ليند الأورومتوسطية للحوار بين الثقافات، وحدة المرأة و الثقافة و التعاون الأكاديمى، صندوق بريد 732، المنشية، الإسكندرية 21111- جمهورية مصر العربية.

للمزيد من المعلومات عن الجائزة، يرجى الاتصال:

مؤسسة أنا ليند: الآنسة أنجى صدقي
تليفون : +203 4831832 / 953
البريد الالكتروني: [email protected]

خلال عام 2006، تم اختيار 4 فائزين بأول جائزة صحفية أورومتوسطية و هم مهيتاب عبد الرؤوف (مصر) عن مقالها "الدخلاء"، أناليزا مونفريدا (ايطاليا) عن مقالها "أغنية الحرية للأربيريش"، هيوج دورزي ( بلجيكا) عن مقاله "جمهورية أتاتورك المقدسة"، و يوآف سترن (إسرائيل) عن مقاله "مدينة أم الفحم". خلال 10 أيام قام الفائزون بجولة صحفية ل4 دول؛ المغرب، تركيا، الدنمرك و انجلترا، حيث التقوا بصحفيين مرموقين، و رجال سياسة، و ممثلين من المجتمع المدني. كما قاموا بكتابة عدد من المقالات عن قضايا "الأقليات" فى الدول التى تم زيارتها.





جميع الحقوق © محفوظة للمؤسسات الصادر منها المواد المنشورة
مصرح بنشر اصداراتنا مع ذكر المصدر و الوصلة الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان 2003 - 2004
المواد المنشورة تعبر عن أراء كتابها ، مؤسسات أو أفراد ولا تعبر بالضرورة عن موقف الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان
مؤسسات حقوقية تغطيها الشبكة