بيانات إعلامية | تقارير ودراسات | النشرة الأسبوعية | موضوع للمناقشة | خطوة للأمام | المنتدي | أجندة حقوق الإنسان| روابط | دفتر الزوار | الإيميل | عن الشبكة | جوائز حقوقية | حملات | خدمات
الرئيسية »»البحرين »» جمعية شباب البحرين لحقوق الإنسان
المعسكر الصيفي الشبابي الاول ( الشباب و تحديات حقوق الإنسان)
22/6/2006

الجهة المنفذة للبرنامج :

جمعية شباب البحرين لحقوق الإنسان تأسست في 5 مارس 2006 عن طريق الشباب المتحمسين لمجال حقوق الإنسان ، و ساهمة الجمعية في تأسيس شبكة تكامل الشبابية العربية و التي تمتلك فروع عديدة في دول الوطن العربي و تحتوي الشبكة على أعضاء من مختلف المنظمات الشبابية العربية و يشغل منصب الأمين العام للشبكة رئيس الجمعية الحالي ، و استطاعت الجمعية التواصل مع العديد من المنظمات الدولية في مجال حقوق الإنسان ( منظمة العفو الدولية - منظمة هيومن رايتش ويتش - الفدرالية الدولية لحقوق الإنسان - منظمة الخط الأمامي للدفاع عن نشطاء حقوق الإنسان - منظمة مناهضة التعذيب) ، كما و انضمت الجمعية إلى التحالف الدولي للمحكمة الجنائية و التحالف الدولي للموئل ( الحقوق الاقتصادية و الاجتماعية).

الجهات المساندة :

أبدت بعض الجهات الإقليمية الحقوقية تعاونها معنا في دعم برامج الجمعية دعما معنويا ، حيث ساهم كل من :

    1. مركز رام الله لدراسات حقوق الإنسان و الذي يمتلك العديد من المقرات البحثية المتخصصة في حقوق الإنسان في مدن فلسطين و ساهم في إصدار العديد من الأبحاث في هذا المجال.
    2. لجان الدفاع عن الحريات الديمقراطية وحقوق الإنسان و التي يقع فرعها في سوريا و تمتلك اللجنة عضوية في كلا من (الاتحاد الدولي لحقوق الإنسان والشبكة الاورومتوسطية لحقوق الإنسان والمنظمة العالمية لمناهضة التعذيب والتحالف الدولي للمحكمة الجنائية الدولية)
. في دعم الشهادات الصادرة من جمعية شباب البحرين لحقوق الإنسان لتصبح الشهادة مقبولة لدى العديد من المنظمات الدولية و الإقليمية و المحلية .

الشخصيات المشاركة في البرنامج :

أبدت جميع الشخصيات الحقوقية و السياسية و الإعلامية التي تواصلت معها الجمعية من أجل تنظيم ورش العمل و الحلقات النقاشية تعاونها مع المنظمين ، حيث سوف يشارك كلا من:

    1. الأستاذ عبدالهادي الخواجة - ناشط حقوقي ( رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان ) - نوعية المشاركة : تدريب المشاركين على حقوق الإنسان عن طريق ورش متخصصة.
    2. الأستاذ جلال فيروز - ناشط سياسي ( منسق لجنة الحريات العامة في جمعية الوفاق الوطني الإسلامية ) - نوعية المشاركة : تدريب المشاركين على حقوق الإنسان في الإسلام.
    3. الأستاذ حسن مشيمع - ناشط سياسي ( الأمين العام لحركة حق البحرينية ) - نوعية المشاركة : المشاركة في الحلقة النقاشية " دور الشباب في التغيير السياسي".
    4. الدكتور عبدالعزيز أبل - ناشط سياسي ( الأمين العام للمؤتمر الدستوري ) - نوعية المشاركة : المشاركة في الحلقة النقاشية " دور الشباب في التغيير السياسي ".
    5. الأستاذ عبدالرؤوف الشايب - ناشط حقوقي ( رئيس اللجنة الوطنية للشهداء وضحايا التعذيب في البحرين ) - نوعية المشاركة : المشاركة في الحلقة النقاشية "العدالة الانتقالية و دور الشباب".
    6. الأستاذ صلاح الخواجة - ناشط اجتماعي و سياسي ( نائب رئيس مركز الإشراق للمشاكل الأسرية )- نوعية المشاركة :تدريب المشاركين في برنامج " أنا القائد الناجح".
    7. الأستاذ محمد علي رضا - ناشط إعلامي ( محاضر في شركة ألبا ) - نوعية المشاركة : تدريب المشاركين على مهارات العرض و التواصل و فن الخطاب.
    8. الأستاذ عادل المرزوق - ناشط إعلامي ( صحفي بجريدة الوسط البحرينية) - نوعية المشاركة : تدريب المشاركين على فن التواصل الإعلامي.
  • كما سوف تشارك بعض الشخصيات الشبابية في تنفيذ الفعاليات الترفيهية الهادفة الى تنشيط الذهن و العقل.

    شروط المشاركة:

      1. السن المسموح للمشاركة ( 16 سنة لغاية 25 سنة ).
      2. لن تسمح اللجنة التنظيمية للمعسكر بخروج المشاركين خارج المعسكر إلا في الحالات الضرورية.
      3. لن تسمح اللجنة التنظيمية للمعسكر بحضور أقارب المشاركين إلى مكان المعسكر إلا في حفل الختام.
      4. سوف تمتلك اللجنة التنظيمية جميع الصلاحيات الخاصة في إيقاف أي مشارك يخالف أنظمة المشاركة .
  • هذه الموضوعات صادرة عن :
    جمعية شباب البحرين لحقوق الإنسان
    جمعية شباب البحرين لحقوق الإنسان




    جميع الحقوق © محفوظة للمؤسسات الصادر منها المواد المنشورة
    مصرح بنشر اصداراتنا مع ذكر المصدر و الوصلة الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان 2003 - 2004
    المواد المنشورة تعبر عن أراء كتابها ، مؤسسات أو أفراد ولا تعبر بالضرورة عن موقف الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان
    مؤسسات حقوقية تغطيها الشبكة