بيانات إعلامية | تقارير ودراسات | النشرة الأسبوعية | موضوع للمناقشة | خطوة للأمام | المنتدي | أجندة حقوق الإنسان| روابط | دفتر الزوار | الإيميل | عن الشبكة | جوائز حقوقية | حملات | خدمات
الرئيسية »»البحرين »» جمعية شباب البحرين لحقوق الإنسان
رسالة مفتوحة لاعضاء مجلس النواب الجدد
6/12/2006

حضرات السادة أعضاء مجلس النواب ……… المحترمين

تحية طيبة و بعد ،،،

نبارك لكم اختياركم لتمثيل فئات المجتمع البحريني في مجلس النواب ، و اننا نأكد بأن حصولكم على مقاعد مجلس النواب يعتبر مسئولية تجاه ناخبيكم الذين اوصلوكم الى هذا المقاعد في الانتخابات النيابية لعام 2006 .

اننا في جمعية شباب البحرين لحقوق الإنسان ندعوكم لمعالجة الاخطاء الجسيمة في البرلمان السابق و الذي ترتب عنها إصدار العديد من القوانين المخالفة لمبادئ حقوق الإنسان و كان المتضرر الوحيد من تلك القوانين المجحفة هو المجتمع البحريني و كما ان البرلمان السابق لم يناقش قضايا مهمة ظهرت على الساحة البحرينية بسبب تواجد اعداد كبيرة من النواب الذين يعتبرون ضد مبادئ حقوق الإنسان او بسبب انتهاء دور البرلمان و الاستعداد لبرلمان جديد .

ان جمعية شباب البحرين لحقوق الإنسان تدعو اعضاء البرلمان الحالي الى اتخاذ الاجراءات التالية :

1. دعوة الحكومة للتصديق على الاتفاقيات الدولية و الاقليمية الخاصة بحقوق الإنسان.

2. انشاء لجنة تحقيق مستقلة و عاجلة للتحقيق في التقرير الصادر من مركز الخليج لتنمية الديمقراطية و البدء في عزل الوارد اسمائهم مؤقتا لحين صدور نتائج التحقيق .

3. إعادة قانون الارهاب الصادر عن البرلمان السابق الى اعضاء البرلمان الحالي و القيام بالتعديلات التي تتوافق مع معايير حماية و صيانة حقوق الإنسان و الاستعانة بخبرات مؤسسات المجتمع المدني.

4. إعادة قانون الإجتماعات العامة والمسيرات والتجمعات رقم 18 لعام 1973م والمعدل بقانون 32 لعام 2006م الصادر من مجلس النواب السابق الى مجلس النواب الحالي و القيام بالتعديلات التي تتناسب مع مبادئ حرية الرأي و التعبير بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني المختلفة .

5. تعديل قانون الجمعيات الاهلية و الذي اعتبرته منظمات حقوق الإنسان الدولية بأنه يمارس سيطرت لا محدودة على مؤسسات المجتمع المدني المختلفة .

6. السماح للمنظمات الدولية لممارسة انشطتها المختلفة و التي تعم بالفائدة على فئات المجتمع المدني المختلفة .

7. التحرك لإلغاء مرسوم بقانون 56 الخاص بالعفو عن الاحداث السابقة ، و انشاء لجنة مستقلة و عاجلة للانصاف و المصالحة لضحايا الفترة السابقة .

8. إعادة قانون الجمعيات السياسية الصادر في مجلس النواب السابق الى مجلس النواب الحالي و القيام بالتعديلات التي تناسب الاوضاع الراهنة من دور للاحزاب و الجمعيات السياسية في المجتمع.

9. معاجلة المشاكل الاجتماعية و الاقتصادية كمشاكل العمل و الاسكان عن طريق تغيير السياسة المتبعة كالتمييز بين المواطنين و تجنيس أعداد كبيرة من مختلف الجنسيات.

اننا في جمعية شباب البحرين لحقوق الإنسان نؤكد لكم بأن القيام بمعالجة ما سبق سوف يؤدي الى تطور المجتمع البحريني و ان اشراك فئات المجتمع البحريني المختلفة سوف يؤسس لثقة بمجلس النواب بعد فقد مجلس النواب السابق ثقت المجتمع البحريني وان عدم معالجتكم للاخطاء السابقة سوف يؤدي الى احباط ناخبيكم مما يؤدي في نهاية المطاف الى عدم الاستطاعة في السيطرت على الازمة .

جمعية شباب البحرين لحقوق الإنسان


هذه الموضوعات صادرة عن :
جمعية شباب البحرين لحقوق الإنسان
جمعية شباب البحرين لحقوق الإنسان




جميع الحقوق © محفوظة للمؤسسات الصادر منها المواد المنشورة
مصرح بنشر اصداراتنا مع ذكر المصدر و الوصلة الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان 2003 - 2004
المواد المنشورة تعبر عن أراء كتابها ، مؤسسات أو أفراد ولا تعبر بالضرورة عن موقف الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان
مؤسسات حقوقية تغطيها الشبكة