ifex English:: إيران ..... عن الشبكة |الإمارات |الأردن | البحرين | تونس |الجزائر | السعودية | السودان | سوريا | الصومال |العراق |عُمان | فلسطين | قطر | الكويت | لبنان | ليبيا | مصر | المغرب | اليمن | دولية و اقليمية
الرئيسية
ANHRI.NET.English Share
الحصول على مدونة
الرئيسية راسلنا جوائز أسئلة وأجوبة عن الشبكة الأجندة خدمات حملات خطوة للأمام مواثيق وإتفاقيات
انضم لقائمة افيكس
انضم لقائمة  الشبكة
¤ بيانات صحفية
¤ تقارير
¤ موضوع للمناقشة
¤ مواثيق دولية
افيكس
¤ أرشيف الشبكة

¤ قائمة الحقوق

¤ النشرة الاسبوعية

¤ اصدارات حقوقية
ضع وصلتنا بموقعك
ضع وصلتنا بموقعك
مبادرات الشبكة العربية

كاتب
المبادرة العربية لإنترنت حر
جهود
إفهم دارفور
مبادرة هموم
موقع قضايا



الشبكة العربية على facebook

  
هذه الموضوعات صادرة عن :

مركز الأرض لحقوق الإنسان
مركز الأرض لحقوق الإنسان

الرئيسية »» مصر »» مركز الأرض لحقوق الإنسان


مرة اخرى يقع فلاحى وادى النقرة بأسوان فى نقرة الفساد
"يخرج الفلاحين من النقرة الى الضحديرة"


3/5/2009

كما يقول المثل الفلاحى فى مصر " قضا اخف من قضا " بمعنى ان الفاسدين باجهزة الحكومة كانوا اخف واحن من رجال الاعمال الجدد الذين اشتروا بالاوراق المزورة اراضى فلاحين وادى النقرة والتى يضعون يديهم عليها منذ عشرات السنين ففى شكاويهم للمركز افادوا بقيامهم باستصلاح مئات الافدنة بمنطقة وادى النقرة منذ عشرات السنين وقد تقدموا بطلبات لوزارة الزراعة لتقنين وضع يديهم واستكمال اجراءات تمليكهم الارض بعد ان قاموا باستصلاحها واستكمال كل شروط حق التمليك أو الانتفاع لكن الوزارة فاجئتهم بان الارض مملوكة لشركة زراعية اخرى وقامت الشركة ببيع اراضى الفلاحين لبعض اصحاب النفوذ بعد ان تكبد الفلاحين جهود وتعب عشرات السنين من كفاحهم لاستصلاح الارض .

والشئ المؤسف ان اصحاب النفوذ الجدد يقومون بتلفيق القضايا للمزارعين باعتبارهم استولو على الارض واقاموا المساكن عليها ويقومون بجرجرتهم كل عدة ايام لمركز الشرطة الذى يقوم باحتجازهم فى محاولة للضغط عليهم لطردهم من الارض وعلى الرغم من ان مئات الفلاحين الذين يزرعون الارض يؤكدون انهم قاموا باستصلاح الارض وتجهيز البنية الاساسية لها الا ان الهيئات المختلفة وبالتواطؤ مع الفاسدين وبعض اصحاب النفوذ يصطنعون الاوراق ويتعدون على حقوقهم وذلك بالرغم من حيازة الفلاحين لمستندات تفيد سدادهم الرسوم لهيئة التعمير لتقنين وضعهم وطلبات كثيرة مقدمة منهم لجهات حكومية اخرى خاصة وزارة الرى لفتح المياه بالترعة الرئيسية وتطهيرها وايصالات وعقود قروض من بنك التنمية والائتمان الزراعى تفيد ضمان اراضيهم الزراعية للقروض التى اقترضوها كما سلمتهم الجمعيات الزراعية مستندات تفيد ورود اسماءهم ضمن حصر السماد والزراعات التى تقوم به الجمعية على الطبيعة كل عام لصرف حصص السماد للمزارعين.

ومن جانبه تقدم المركز بشكوى الفلاحين لمحافظ اسوان ووزير الزراعة يطالبهم بوقف تعسفهم تجاه حقوق الفلاحين وعدم الانحياز لصالح الفاسدين واصحاب النفوذ حرصا على حقوق المزارعين فى العدالة والامان واتاحة فرص العمل اللائقة وكفالة حقهم فى التوزيع العادل لثروات بلادنا.

ويطالب المركز منظمات المجتمع المدنى واعضاء مجلسى الشعب والشورى بالتضامن مع مطالب فلاحين وادى النقرة ووقف الانتهاكات التى تتعرض لها حقوقهم فى الامان الشخصى والزراعة والعيش الكريم .

للمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بالمركز

ت: 27877014- 202+ ف: 25915557-202+

البريد الإلكتروني:
[email protected][email protected]
Website:
www.Lchr-eg.org

الرئيسية | عن الشبكة | بريد | بيانات إعلامية | تقارير ودراسات | موضوع للمناقشة | خطوة للأمام | حملات | النشرة الأسبوعية | مواثيق وإتفاقيات | أجندة حقوق الإنسان | خدمات | دليل المواقع | اصدارات حقوقية | جوائز حقوق الانسان | مؤسسات على الشبكة
الرئيسية
جميع الحقوق © محفوظة للمؤسسات الصادر عنها المواد المنشورة
مصرح بنشر اصداراتنا مع ذكر المصدر و الوصلة الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان 2003 - 2009
المواد المنشورة تعبر عن أراء كتابها ، مؤسسات أو أفراد ولا تعبر بالضرورة عن موقف الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان

ifex