الرئيسية
أخبار إقليمية
عن النشرة
عن ايفيكس
أخبار الشرق الأوسط بالإنجليزية
أخبار الشرق الأوسط بالفرنسية
أخبار المنظمة المصرية لحقوق الإنسان
مجموعة TMG في تونس
النشرة الإسبوعية
سجل الأن لتصلك نشرة حرية التعبير أسبوعيا
إضغط للتسجيل
أرشيف النشرة
السـياسـة الحاكمية

المنتدى الثاني لحرية الصحافة العربية يكرم أصحاب مدونات، ورؤساء تحرير، وناشرين مستقلين ناجحين

16 نوفمبر / تشرين الثاني 2007
باريس

شبكة الصحافة العربية (APN) التابعة للـ"World Association of Newspaper"

يقدم المنتدى الثاني لحرية الصحافة العربية، والذي يعقد في بيروت بلبنان في الفترة من التاسع إلى العاشر من ديسمبر/كانون الأول، عدداً من أبرز أصحاب المدونات، والمحررين، والناشرين المستقلين من كافة أنحاء الشرق الأوسط.

يمكنكم الحصول على برنامج المنتدى، الذي ينظمه الاتحاد العالمي للصحف بالاشتراك مع جريدة النهار اللبنانية، بزيارة الموقع التالي على شبكة الإنترنت:

http://www.wan-press.org/tueni_award/articles.php?id=1097وما زال الوقت متاحاً للتسجيل.

تتضمن الإضافات الحديثة للبرنامج: أحمد رضا بن شمسي، ناشر ورئيس تحرير مجلة "تال كيل" من المغرب؛ ومحمد عليان، ناشر صحيفة الغد من الأردن؛ ونادية السقاف، رئيسة تحرير صحيفة "يمن تايمز" من اليمن؛ وعلي أنوزلا، رئيس تحرير صحيفة المساء من المغرب؛ وأحمد العمران، صاحب مدونة من المملكة العربية السعودية؛ ووائل عباس صاحب مدونات لدى مدونة مصر الرقمية من مصر؛ ورفيق خوري، رئيس تحرير صحيفة الأنوار من لبنان؛ ومازن درويش، رئيس المركز السوري للإعلام وحرية التعبير.

وهذا الحدث الذي يعقد تحت عنوان "الرد والمقاومة: التحديات والفرص أمام الصحافة العربية"، يركز على أربعة مواضيع رئيسية: الجمع بين استقلالية التحرير والنجاح الاقتصادي؛ المنتديات الإلكترونية والأشكال البديلة لنشر الأنباء؛ فرص التعاون بين وسائل الإعلام المستقلة؛ وآخر السياسات الحكومية التي تعوق حرية الصحافة.

كما يشهد الحدث أيضاً تقديم جائزة جبران تويني الثانية، والتي تقدم سنوياً لتكريم أحد ناشري الصحف أو رؤساء التحرير في العالم العربي من بين أولئك الذين يجسدون قيم الصحافة الحرة التي مثلها جبران تويني، ناشر صحيفة النهار وعضو مجلس إدارة الاتحاد العالمي للصحف، الذي اغتيل في هجوم بسيارة مفخخة في شهر ديسمبر/كانون الأول 2005. ومن المقرر أن تقدم هذه الجائزة التي يحصل بموجبها الفائز على راتب قدره عشرة آلاف يورو لتدريب قيادات الصحيفة، إلى أحد رؤساء تحرير أو ناشري إحدى المطبوعات الصادرة باللغة العربية، والتي يعكس نشاطها ارتباطاً عميقاً بحرية واستقلال الصحافة، فضلاً عن الشجاعة، وحسن الزعامة، والطموح، والحرص الدائم على الارتقاء بالمعايير الإدارية والمهنية.

يكرس الاتحاد العالمي للصحف، المنظمة العالمية لصناعة الصحف، والذي يتخذ من باريس مقراً له، جهوده للدفاع عن حرية الصحافة والترويج لها وللمصالح المهنية والتجارية للصحف في كافة أنحاء العالم. ويمثل الاتحاد العالمي للصحف 18 ألف صحيفة، وتضم عضويته 76 مؤسسة صحفية وطنية، وشركات صحافية، ومسئولين تنفيذيين عن الصحف في 102 دولة، علاوة على 12 وكافة أنباء وعشر مجموعات صحافية إقليمية وعالمية.

للاستعلام: لاري كيلمان، مدير الاتصالات لدى الاتحاد العالمي للصحف:
لمزيد من المعلومات:
شبكة الصحافة العربية
7 شارع جيفوري سان هيلار
باريس – فرنسا
75005

هاتف: 0033-1-47-42-85-00
فاكس: 0033-1-47-42-49-48


موقع: http://www.arabpressnetwork.org

بريد الكتروني: [email protected]r أو[email protected]

في هذا القسم
الإمارات
الأردن
البحرين
تونس
الجزائر
السعودية
السودان
سوريا
إيران
العراق
عُمان
فلسطين
قطر
الكويت
لبنان
ليبيا
مصر
المغرب
اليمن
مينا
العنوان الإلكتروني البريدي " [email protected]
العنوان البريدي :
555 Richmond Street West, #1101, PO Box 407, Toronto, Ontario M5V 3B1 Canada
Tel : +1 416 515 9622
Fax : +1 416 515 7879
الموقع الأليكتروني: http://www.ifex.org