الرئيسية »» دولية و إقليمية »» منظمة كُتّاب بلا حدود

اعتقال الكاتب عبد الله الريامي ، إنتهاك صارخ لحقوق الكاتب العُماني !!

14/7/2005

اعتقلت السلطات الأمنية العُمانية الكاتب والشاعر عبد الله الريامي ، اثر استدعاء تلفوني مساء يوم 11 - 7 - 2005 الى ما يسمى بـ ( القسم الخاص ) ، التابع لـ شرطة عُمان ، دون ان تعرف اسباب استدعائه واعتقاله ..

يذكر ان الكاتب عبد الله الريامي منع ظهوره في وسائل الإعلام المحلية اثر مشاركته في احدى القنوات الفضائية ، تحدث فيها عن ضرورة الاصلاحات في دول الخليج العربي .

عُرف عن الريامي اهتمامه بقضية المعتقلين ، الذين اتهموا بقلب نظام الحكم في عُمان وراح يطالب بإطلاق سراحهم من خلال ايصال قضيتهم الى منظمات دولية ، حتى تم اطلاق سراحهم بعفو سلطاني مفاجىء .. وايضا عُرف دفاعه الشديد عن الناشطة العُمانية طيبة المعولي ، المتهمة بقضايا ليس لها اساس قانوني .

" كُتّاب بلا حدود " تستنكر وتدين اعتقال الكاتب والناشط عبد الله الريامي و تطالب السلطات الأمنية العُمانية الإفراج الفوري عنه .. وضرورة الحفاظ على سلامته وعدم تعرض كرامته الإنسانية لأي انتهاك .

تناشد " كُتّاب بلا حدود " المنظمات الدولية والمؤسسات الثقافية والحقوقية العُمانية التدخل السريع للضغط من اجل سلامة واطلاق سراح زميلهم الكاتب عبد الله الريامي ، الذي لم يرتكب ذنبا او اقترف جرما سوى دفاعه عن حقوق المواطن العُماني في الحرية والعيش الكريم .

موضوع صادر عن :

منظمة كُتّاب بلا حدود
منظمة كُتّاب بلا حدود