الرئيسية »» تونس »» عين علي تونس

حياة الأستاذ محمد عبو في خطر

10/5/2005

تمنع السلطة لليوم الثامن على التوالي المحامين من زيارة الأستاذ محمد عبو المعتقل في سجن الكاف متعللة بأسباب غير قانونية، فبعد أن قرر مدير سجن الكاف أن زيارة المحامين لن تتم مستقبلا إلا مرة واحدة في الأسبوع، أصبح وكيل الجمهورية لدى المحكمة الابتدائية بتونس لا يسلم بطاقة الزيارة للمحامين إلا مضمنا فيها أن مكان الزيارة هو السجن المدني بتونس بما يعني منع الزيارة لأن الأستاذ محمد عبو موجود في سجن الكاف

فيصبح الساعي لزيارة الأستاذ عبو عرضة لرفض مزدوج حيث تتعلل إدارة السجن المدني بتونس بأن السجين المضمن اسمه ببطاقة زيارة غير موجود بالسجن المذكور في حين تتعلل إدارة السجن المدني بالكاف بأن الأستاذ محمد عبو موقوف على ذمتها إلا أن سجن الكاف غير مضمن ببطاقة الزيارة ؟؟ !!

وتخشى لجنة الدفاع أن تكون حياة الأستاذ محمد عبو في خطر وأن تكون السلطة التنفيذية بصدد التغطية على اعتداء قد يكون حصل لزميلنا، لأن منع الزيارة على المحامين بطرق ملتوية لا يمكن تفسيره إلا بالسعي للتعتيم على حقيقة الوضع الصحي لزميلنا المعتقل الذي دخل منذ يوم 3 ماي 2005 في إضراب عن الطعام.

وأن اللجنة إذ تعبر عن استنكارها لهذا الخرق الجديد للقانون والاستهتار بأبسط حقوق الموقوف وحقوق الدفاع تطالب بتمكين المحامين فورا من زيارة الأستاذ محمد عبو وإطلاع الرأي العام على حقيقة وضعه فهي تحمل السلطة مسؤولية ما ينجر عن تعديها على أحكام القانون.



عاشت المحاماة حرة، مستقلة و متضامنة
الحرية للأستاذين محمد عبو وفوزي بن مراد

عن اللجنة
المنسق الأستاذ العياشي الهمامي

موضوع صادر عن :

عين علي تونس